أردوغان يبحث مع رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي تعزيز العلاقات الثنائية
أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، مؤكداً رغبة أنقرة في تطوير التعاون في مجالات الطاقة والدفاع والنقل.
أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي، علي الزيدي، تناول خلاله الجانبان العلاقات الثنائية بين تركيا والعراق، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الرئيس أردوغان خلال الاتصال رغبة بلاده في دفع العلاقات مع العراق إلى مستويات متقدمة خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين البلدين، لا سيما في مجالات الطاقة والصناعات الدفاعية وقطاع النقل.
كما شدد أردوغان على أهمية تعزيز التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في دعم الاستقرار الإقليمي.
وفي ختام الاتصال، وجّه الرئيس التركي دعوة إلى رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي لزيارة تركيا من أجل إجراء مشاورات موسعة حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين الجانبين. (İLKHA)
تنبيه: وكالة إيلكا الإخبارية تمتلك جميع حقوق نشر الأخبار والصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها في الموقع،وفي أي حال من الأحوال لن يمكن استخدامها كليا أو جزئياً دون عقد مبرم مع الوكالة أو اشتراك مسبق.
دعا حزب الهدى إلى تكثيف التدابير الوقائية والرقابية للحد من حوادث الغرق التي تتزايد خلال أشهر الصيف، مطالباً الجهات المعنية بتعزيز إجراءات السلامة في المناطق المائية، ومشدداً على أهمية رفع مستوى الوعي لدى المواطنين.
أعلنت رئيسة الوزراء الليتوانية، إنغريدا سيمونيته، استقالتها من منصبها، فيما صادق مجلس الوزراء بالإجماع على قرار الاستقالة خلال اجتماعه الأخير، بالتزامن مع ترشيح زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي ميندوغاس سينكيفيتش لتولي رئاسة الحكومة.
قال النائب في حزب الهدى في البرلمان التركي عن ولاية غازي عنتاب شهزاده دمير: "إن حزمة العدالة الـ12 المقدمة إلى البرلمان جاءت دون التوقعات، ما تسبب بخيبة أمل لدى شريحة واسعة من المجتمع بسبب استبعاد عدد من البنود المقترحة".